الأربعاء، 3 سبتمبر 2014

7 أخطاء خلال تطبيق طلاء الأظافر




تعجبين أحياناً لماذا لا يظهر طلاء أظافرك متقناُ عندما تضعينه بنفسك، كما هي الحال مع خبيرة التجميل، رغم سعيك الدائم إلى الالتزام بالتعليمات والخطوات المعروفة. اعرفي أنّ ذلك يعود إلى ارتكابك مجموعة من الأخطاء غير المقصودة، التي يجب عليك التبنّه إليها، وتفادها، أو عدم ارتكابها مجدداً.  لذا يجب أن تحرصي دومًا على إختيار طرق صحيحة لوضع طلاء الأظافر، إليكِ 7 أخطاء التي يجب أن تتجنبيها عند تطبيق طلاء الأظافر في اليدين والقدمين وهى عبارة عن عادات وأساليب خاطئة تضر وتتلف أظافركِ يجب أن تقلعي عنها لتتمتعي بأظافر صحية ونضرة في كل وقت....


1- عدم وضع مقوي أظافر: تعتبر من أكثر الأساليب الخاطئة التي يجب أن تقلعي عنها فإذا أردتي أن تطبقي طلاء أظافر ملون بالطريقة التي تحبينها عليكِ أولًا وضع المقوي لحماية الأظافر من التلف والتكسر.

2- تطبيق طلاء الأظافر على أظافر غير نظيفة: واحدة من الطرق الخاطئة التي تضر أظافركِ هى تطبيق طلاء الأظافر على أظافر غير نظيفة أو بها زيوت، لذلك يجب أن تقومي بتلميعها عن طريق استخدام قطنة مغموسة في مادة مطهرة للأظافر قبل وضع المقوي.

3- التعرض للهواء فور تطبيق طلاء الأظافر: وذلك لأن الهواء قد يتخلل طلاء الأظافر الغير جاف ويحدث فقاعات هواء فيه فيظهر بشكل غير أنيق، لذا أحرصي على التأكد من جفاف طلاء الأظافر قبل التعرض للهواء.

4- قطع الجلد الجاف بشفرات حادة: إن قطع الجلد الجاف في القدمين واحد من أسوأ الطرق التي تؤدي إلى ظهور مشاكل على المدى الطويل كالإلتهابات، لذلك أحرصي على التخلص من الجلد باستخدام الحجر ليعيطي نتيجة طبيعية إيجابية.

5- استخدام الأظافر الإصطناعية لإخفاء مشاكل الأظافر: على الرغم من أن الأظافر الإصطناعية تعطي شكلًا جميلًا ليديكِ إلا أنها لا تحل مشاكل الأظافر، لذا تأكدي من علاج أظافرك أولًا، ولا تستخدمي الأظافر الإصطناعية لفترة طويلة.

6-  استخدام الماء الساخن بعد طلاء الأظافر: تجنبي حواء الإستحمام بالماء الساخن بعد طلاء الأظافر لأنه يؤخر عملية التجفيف، كما أن الماء البارد أيضًا يحدث نفس المشكلة لذا أحرصي على استخدام الماء الفاتر لحماية الأظافر.

7- وضع طبقات سميكة من مقوي الأظافر: هى واحدة من أخطر وأسوأ الطرق التي تضر بشرتكِ، لأنها تأخذ وقت اطول لتجف كما أنها تظهر بشكل غير أنيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Disqus for المساعد الإلكتروني