الخميس، 28 أغسطس 2014

نصائح عند اختيارك فستان زفاف ذو الذيل الطويل


فستان زفاف بذيل طويل أبيض اللون، كان هذا حلمي وأنا صغيرة ولن أعترف بأي فستان زفاف أخر بدون ذيل، فبدون الذيل لا يعتبر الفستان للزفاف. أعتقد أن هناك الكثير من الفتيات كانت تفكر مثلي ولا يزال إلى الآن بعض النساء يفضلن الفساتين ذات الذيل الطويل. ولكن قبل أن تقدمي على هذا الخطوة عليك أن تضعي في اعتبارك بعض المعايير الأساسية لاختيارك فستان زفاف بذيل طويل.
المكان:
يلعب المكان دورا كبيرا في اختيارك لفستان الزفاف، ففستان بذيل طويل لا يناسب أبدا حفل زفاف على الشاطئنظرا لوجود الرمال لأنك ستجدين صعوبة كبيرة في التحرك به. كذلك قاعة الأفراح الصغيرة ستشعرين بعدم الراحة في الحركة وفي استقبال الضيوف نظرا لقرب المناضد من بعضها البعض فهنا أنت معرضة لأشتباك الفستان أو التعثر.
الطول:
عادة ما يناسب فستان الزفاف ذو الذيل الطويل المرأة الطويلة، فقامتها المرتفعة مع الذيل تعطي نوعا من التناسب والشموخ. أما إذا كنت فتاة قصيرة فيفضل ألا تختاري الذيل الطويل لأنه سيكون غير متناسقا مع طولك.
الحذاء:
إذا قررتي اختيار فستان بذيل طويل فاحرصي على ارتداء حذاء ذو كعب منخفض أو مسطح نظرا لوزن الفستان الثقيل وطوله لتشعرين بالراحة أثناء الحركة في هذا اليوم المميز.
طرحة الزفاف:
للحصول على طلة أنيقة اختاري طرحة زفاف قصيرة أو متوسطة الطول، وابتعدي تماما عن طرحة الزفاف الطويلة حتى لا تشعرين بثقل في رأسك وعدم الشعور بالراحة خاصة مع ذيل الفستان الطويل، أما إذا كنت تحلمين بحفل أسطوري فيمكنك حينها ارتداء الطرحة الطويلة.

وأخيرا إذا اخترت فستان زفاف بذيل طويل فاخبري صديقاتك بأنك في حاجة إلى المساعدة لحمل الذيل لتتحركي بسهولة.

لاختيار الكحل وفقا للون عينيك



يجب التجربة دائما فيما يتعلق بالمكياج، تجربة ألوان مختلفة، ظلال متنوعة، ستايل جديد، وهكذا. أما في هذا المقال، سأرجع إلى الأساسيات لأخبركم عن طريقة اختيار الكحل وفقا للون عينيك.
العيون البنية:
عندما نتحدث عن العيون البنية فهناك الكثير من درجات البني ولكني أقصد هنا العيون البنية الغامقة. اختاري لعينيك البنية الكحل الأخضر أو الأزرق، فهو يكمل لون عينيك ويعطيك في النهاية لوك مثالي.
العيون العسلية:
للفتيات اللاتي يتمتعن بعيون عسلية، استخدمي لون الكحل البني أو الأزرق المائل إلى الأخضر. فاللون البني سيعطي لعينيك العسلية نظرة ناعمة، أما اللون الأخضر فسيجعل عينيك متألقة. يمكنك تجربة أيضا الأي لاينر الذهبي على الجفن العلوي من عينيك.
العيون الخضراء:
إذا كانت عينيك خضراء، فأنت يتسع لك المجال لتجربة الكثير من الألوان، فمثلا الكحل باللون البنفسجي سيبرز لون عينيك ويمكنك أيضا تجربة اللون البني. ولكي يبدو مظهرك طبيعيا استخدمي كحل باللون الأزرق المائل إلى الأخضر أو الأخضر الميتالك فهما سيظهران لون عينيك بشكل جميل.
العيون الزرقاء:
لأن عينيك مضيئة مثل السحاب فأنت تحتاجين إلى لون مكمل لها. كل الظلال مع اللون الأزرق ستكون رائعة عليك، فجربي الأزرق الميتالك والفضي أو الذهبي. لا تقلقي من تجربة اللون البني أو البرونزي فهذه الألوان ستظهر عينيك أوسع مما هي عليه.

رسمة العين المفتوحة من الخارج


نعرف جميعا طريقة عمل رسمة عيون القطة، ولكن دعوني أعرفكم اليوم على رسمة عين جديدة وهي العين المفتوحة من الخارج. هي تشبه عيون القطة ولكنها أكثر جرأة وصراحة كلنا بحاجة إلى بعض الجرأة في إطلالاتنا من حين إلى أخر. كما هو يتضح من الإسم، فرسمة العين المفتوحة من الخارج تتطلب عمل مسافة بين طرفي الرسمة، أي ستحتاجين لعمل عين القطة مرتين مرة على الجفن العلوي والأخرى على الجفن السفلي. سأشرح لكي الآن طريقة رسم العين المفتوحة خطوة بخطوة:
١- ابدأي برسم عين القطة عن طريق عمل خط تحديد بالأي لاينر على الجفن العلوي من الداخل إلى الخارج بحيث يكون مسحوبا لأعلى.
٢- يجب أن تبدأ سحبة العين من الطرف الخارجي للرموش بخط مائل بمحاذاة امتداد الخط التخيلي الواصل بين مقدمة الأنف والطرف الخارجي للعين.
٣- احرصي على أن يبدأ الخط رفيعا من الطرف الداخلي للعين ثم يزيد سمكه تدريجيا عند الطرف الخارجي لها.
٤- لعمل رسمة العين المفتوحة ستضطرين لتكرار سحبة العين التي قمت بها في الخطوات السابقة على الجفن السفلي بداية من الطرف الخارجي للعين باتجاه الأنف.
٥- ارسمي خط التحديد بحرص مع مراعاة أن تكون سحبة الخط متوازية لتلك المرسومة على الجفن العلوي.
٦- احرصي على رسم خط الأي لاينر ملاصقا للرموش قدر المستطاع.
٧- إذا كانت الرسمة سميكة جدا بين الخطين، يمكنك استخدام الأعواد القطنية لإزالة أجزاء من الخطوط مما سيجعل الرسمة محددة أكثر.
٨- أبرزي رسمة العين بشكل أفضل عن طريق استخدام قلم بنفس لون البشرة على طرفي العين.
ملحوظة: يمكنك عمل رسمة العين المفتوحة بألوان مختلفة مثل الأسود والذهبي أو الأسود والأخضر اللامع.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Disqus for المساعد الإلكتروني